الإبــــداع الجـــاد
هل نتفهم الإبداع كما ينبغي وهل نقدّم في سبيله ماينبغي؟
إدواردديبونو رائد دراسة وتعليم الإبداع العالمي ومبتكر منهجية التفكيرالجانبي
على مدى أكثرمن خمسةٍ وعشرين عاماً اشتغلتُ مع معامل الأبحاث في جامعات أوكسفورد وكامبريدجولندن وهارفارد، وكذلك في أقسام الدراسات والتطوير لدى كبرى الشركات العالمية. وحينأسترجع ما رأيته آنئذٍ وما أراه الآن فإنّه يصدمني الخلل المريع في تفهّم الإبداعالمنتشر في كل تلك الأماكن.
كثيرٌ من العلماء scientists والمهندسين لايبدؤون بتفهّم الإبداع وكيفية زيادة إبداعية الإنسان، وأحوال الفنانين في هذاالمجال أشدّ سوءاً.
سبحان الله و بحمده
الإبــــداع الجـــاد
هل نتفهم الإبداع كما ينبغي وهل نقدّم في سبيله ماينبغي؟
إدواردديبونو رائد دراسة وتعليم الإبداع العالمي ومبتكر منهجية التفكيرالجانبي
على مدى أكثرمن خمسةٍ وعشرين عاماً اشتغلتُ مع معامل الأبحاث في جامعات أوكسفورد وكامبريدجولندن وهارفارد، وكذلك في أقسام الدراسات والتطوير لدى كبرى الشركات العالمية. وحينأسترجع ما رأيته آنئذٍ وما أراه الآن فإنّه يصدمني الخلل المريع في تفهّم الإبداعالمنتشر في كل تلك الأماكن.
كثيرٌ من العلماء scientists والمهندسين لايبدؤون بتفهّم الإبداع وكيفية زيادة إبداعية الإنسان، وأحوال الفنانين في هذاالمجال أشدّ سوءاً.
هل نتفهم الإبداع كما ينبغي وهل نقدّم في سبيله ماينبغي؟
إدواردديبونو رائد دراسة وتعليم الإبداع العالمي ومبتكر منهجية التفكيرالجانبي
على مدى أكثرمن خمسةٍ وعشرين عاماً اشتغلتُ مع معامل الأبحاث في جامعات أوكسفورد وكامبريدجولندن وهارفارد، وكذلك في أقسام الدراسات والتطوير لدى كبرى الشركات العالمية. وحينأسترجع ما رأيته آنئذٍ وما أراه الآن فإنّه يصدمني الخلل المريع في تفهّم الإبداعالمنتشر في كل تلك الأماكن.
كثيرٌ من العلماء scientists والمهندسين لايبدؤون بتفهّم الإبداع وكيفية زيادة إبداعية الإنسان، وأحوال الفنانين في هذاالمجال أشدّ سوءاً.