آل عريدان: تفتيش الطلاب أيام الاختبارات مرفوض

وجه مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية في منطقة عسيرمحمد بن عبدالخالق آل عريدان، نقدا لاذعا لمن يفتشون الطلاب بشكل شخصي أيامالاختبارات، مؤكدا أنه لا يوجد في أنظمة الاختبارات ولوائحها ما يخول لهمالقيام بذلك.
وقال خلال لقائه بمنسوبي ملتقى المعلمين الصيفي الأربعاء الماضي إن التشكيكفي الطلاب وظن السوء بهم أمر مرفوض ويتعارض مع مبادئ التربية، ويجب أنتتغير النظرة من سلطة التفتيش خلال أيام الاختبارات إلى تهيئة أجواء مناسبةومريحة للطلاب، وزرع الثقة فيهم.
وبين آل عريدان، أن زمن الضرب ولى إلى غير رجعة، معتبراً أنه السبب الأبرزفي إضعاف شخصيات الطلاب، وتحطيم معنوياتهم. وأضاف: يجب التخلي عن الثقافةالسبعينية والثمانينية التي أفرزت لنا حمل العصي، التي تقمع التفكيروالإبداع والشجاعة والحوار، وتعيق الدافعية والطموح، مؤكداً ضرورة منادةالطلاب بأحب أسمائهم.
وأرجع آل عريدان ممارسة بعض الطلاب للعنف، إلى غلظة تعامل بعض المعلمينالذي تمخض عنه الكتابة على جدران المبنى المدرسي، والتفحيط أثناء أيامالاختبارات، والاعتداء على الممتلكات العامة وكثيرا من الممارسات الخاطئة.
وأكد آل عريدان، ضرورة تفهم المعلمين بأن طالب الأمس يختلف عن طالب اليوم،فطالب اليوم يستنهل علومه ومعارفه وثقافته من الغرف التعليمية الفضائيةالعالمية عبر الأقمار والشاشات المؤدلجة، مطالبا المعلمين بمواكبة الجيل فيفكرهم وثقافتهم وتأطيرها وإرشاد الناشئة لاختيار الأميز والمتوافق معالعلوم الشرعية والسياسة التعليمية للمملكة


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.