التربية تدرب المعلمات على التفكير الإبداعي

وضع المجلس الاستشاري للمعلمات والمعلمين في منطقة الباحة خطة عمل، وجرى تشكيل فرق ميدانية لمتابعة العمل في الميدان التربوي ورصد الخدمات والوسائل المعينة للمعلمة والمعلم في أداء رسالته التربوية.
وأوضح مدير عام التعليم في منطقة الباحة سعيد محمد مخايش أنه جرى تدريب 80 معلمة في آليات التفكير الإبداعي عبر الدائرة التلفزيونية تحت إشراف المهندس شادي صبري المدرب المحترف والمعتمد من المركز الكندي للتنمية البشرية، موضحا أن البرنامج تضمن مفردات الدورة ومقومات الإنسان المبدع من خلال القوة الثلاثية المتمثلة في الرغبة المشتعلة في النجاح، القرار القوي والفعال، تحمل المسؤولية، فضلا عن جوانب متعددة تسهم في تعزيز جوانب الإبداع في تفكير المعلمة الناجحة في أداء رسالتها التربوية.
وقال أمين المجلس عبدالله خضران الزهراني «جرى توزيع أعضاء المجلس من العنصر الرجالي على ثلاث لجان رئيسة ويتفرع منها فرق عمل ميدانية لتقويم الواقع وإعداد الدراسات التطويرية وتقديم المقترحات لدعم المعلمات والمعلمين وتلبية احتياجاهم المهنية?في الميدان التربوي، في حين جرى تشكيل لجان مماثلة لأعضاء المجلس من العنصر النسائي ?لذات الغرض».

يذكر أن اللجان تتمثل في العلمية، شؤون المعلمين والمعلمات، لجنة البيئة التربوية، التجهيزات المدرسية، ولجنة الإعلام والعلاقات العامة.


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.