التربية و«تطوير» يطلقان استراتيجية وطنية للرياضة المدرسية

تطلق وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيزلتطوير التعليم العام «تطوير» استراتيجية وطنية للرياضة المدرسية في جميعمراحل التعليم العام للبنين، على أن تنجز بمراحلها الأربع خلال الأشهرالقليلة المقبلة.
وأكد مدير عام مشروع «تطوير» الدكتور علي بن صديقالحكمي أهمية الاستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية على تعزيز ثقافةالرياضة لدى النشء، وبناء أجسامهم وعقولهم وتنمية ملكاتهم ومواهبهمالرياضية، مفيدا ارتباط النشاط البدني بالعملية التعليمية وبخبرات الإبداعوالتعلم الأخرى واكتساب المهارات.
وأوضح أن الاستراتيجية تهدف إلى زيادةالوعي وتعزيز النشاط البدني لدى الأطفال، ودمج الرياضة بشكل فعال ضمنالمناهج الدراسية والعمل على تطويرها لتعزيز المشاركة محليا وإقليمياودوليا، بالإضافة إلى ربط الرياضة المدرسية مع الاستراتيجية الوطنية للصحةواستراتيجية الرياضة المهنية، وكذلك تطوير البنية التحتية المادية فيالمدارس، وتعزيز وحشد الدعم من القطاع الخاص ماديا ومعنويا.
وأكد مديرالخطة الاستراتيجية لتطوير الرياضة المدرسية في مشروع «تطوير» المأمونالشنقيطي أنه يجري العمل حاليا مع أحد بيوت الخبرة العالمية للوقوف علىواقع الرياضة المدرسية في المملكة، ودمج تطلعات وآمال القيادة والوطنوأولياء الأمور والطلاب مع أبرز الخبرات والتجارب والدراسات العالمية بمايتوافق وثقافتنا واحتياجاتنا وطموحاتنا.

سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.