سيدتي : إستقبلي العيد بمطبخ أنيق

سيدتي إستقبلي العيد بمطبخ أنيق

1- للحفاظ على لمعان الفضّة، ضعي إصبعاً من الطباشير في درج الفضية مع الملاعق والشوك والسكاكين، إذ أنه يساعد على تشرّب الرطوبة.
2- للحفاظ على لمعان الادوات المنزلية المطلية بالكروم من التعرض للصدأ، تمسح بمادة الفازلين من وقت الى آخر.
سيدتي إستقبلي العيد بمطبخ أنيق
3- للحفاظ على لمعان النحاس، يجب صقله وتنظيفه ودعكه بأنصاف الليمون المغموس في الملح، مع مراعاة أن يترك عصير الليمون والملح على سطح تلك الادوات النحاسية لعدّة ساعات قبل القيام بعملية التلميع بقطعة ناعمة وجافة ونظيفة.
4- إن إضافة القليل من النشادر الى ماء غسل الستائر والملابس القطنية يحميها من الكرمشة، ويضفي عليها بياضاً ساطعاً، مع الحرص على عدم عصر الستائر لأن عصرها يشوّه جمالها ويؤثر على نسيجها.
سيدتي إستقبلي العيد بمطبخ أنيق
5- لتنظيف الزهور الصناعية بسهولة مع الاحتفاظ بلونها ورونقها، يتمّ تعريضها لبخار الماء المنبعث من ماء مغلي ثم ترشّ بعد ذلك بمثبّت الشعر.
6- للحفاظ على النباتات، يضاف الى التربة قشر البيض المطحون وكذلك ماء سلق البيض (بعد أن يبرد) لانه يغذّي التربة ويكون بمثابة سماد طبيعي لها.
7- لمنع صرير الابواب، يجب القيام بطلاء المفصلات بطبقة كثيفة من الفازلين.
8- الانسداد الذي يحدث في فتحات مكواة البخار يمكن علاجه، وذلك بملء خزّانها بالخلّ وهي ساخنة (بعد نزع الفيشة) ثم شطفها، ويتمّ تعبئتها بالماء مرة أخرى.
سيدتي إستقبلي العيد بمطبخ أنيق
9- لإزالة بقع الحبر على الموكيت أو السجاد، يتمّ تغطية مكان البقعة فوراً بالملح، وتركه حتى يتشرّب الملح تماماً، ثم تجريف الملح بملعقة شاي وتكرارها إذا لزم الامر، ثم مسح مكان البقعة بأنصاف الليمون الذي يمتصّ ما تبقّى.
10- أفضل الطرق لريّ نباتات الزينة هي ملء الإناء بالماء وتركه ساعة قبل سقي النبات حتى يتخلّص الماء من الكلور الموجود به لأن زيادة الكلور في الماء تضرّ بأوراق النبات وتغيّر لون أوراقه الخضراء.
11- إذا ما أصيب طفلكِ بجرح أدّى الى اتّساخ ملابسه، فلا تقومي بغسل ملابسه بالماء الساخن، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على تثبيت بقع الدم، والافضل غسلها بالماء البارد والصابون مع إضافة ماء التبييض الى ماء الغسيل.


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.