منح مديرات المدارس النائية صلاحية التعاقد مع المعلمات

كشفت مصادر «عكاظ» أن وزارة التربية والتعليم تدرس منح مديرات المدارس خاصة في المناطق النائية في القرى والهجر صلاحية التعاقد مع المعلمات من نفس مكان القرية أو الهجرة بحسب المفاضلة والمعايير المعمول بها في إدارات شؤون المعلمين تحقيقا للاستقرار النفسي للمعلمات وإنهاء الرحالات الطويلة من المدن للقرى النائية والهجر التي تشكل طرقاتها وعورة كبيرة.
ويأتي ذلك في أعقاب إعلان الوزارة بدء دراسة ميدانية لأسباب حوادث الطرق التي تتعرض لها المعلمات في جميع مناطق ومحافظات ومدن وقرى وهجر المملكة.
وزاد المصدر أن القرار السابق الذي فرض من وزارة التربية والتعليم في إثبات الإقامة في مكان الوظيفة للمعلمات وتراجع الوزارة في القرار هذا العام ضاعف من أعداد الحوادث بصورة كبيرة.
في المقابل ألزمت وزارة التربية والتعليم، إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات والمدن في مشاركة مديرات المدارس والمعلمات في إنهاء الدراسة المتعلقة في حوادث الطرق التي تتعرض لها المعلمات واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها مع الجهات الحكومية الأخرى.
وفرضت وزارة التربية على جميع مديرات المدارس في أكثر من 18 ألف مدرسة بنات في التعليم العام تحديد الأماكن التي وقع بها حوادث مؤلمة للمعلمات وتوضيح أسبابه إن توفرت لدى مديرة المدرسة، وحصر خطوط السير الطويلة التي تنتقل من خلالها المعلمات.


سبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.